صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بالمناجم والمحاجر

صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بالمناجم والمحاجر

السيد الاستاذ المستشار / رئيس محكمة ……………..

تحية طيبة وبعد ,,,,

مقدمه لسيادتكم/ ………………….. والمقيم ………………

وموطنه المختار مكتب الأستاذ/ حسام محروس الموافى المحامي

ضـــد

۱- السيد /…………………………….

 ۲- السيد / محافظ ……………………..

 ۳- السيد / وكيل وزارة ………………..

 ٤- السيد / رئيس………………………

الموضـــوع

الطالب حاصل على …………… وتم تعيينه …………… بتاريخ / / ويشغل وظيفة …………. وهو على الدرجة ………… . وحيث انه قد صدر القانون رقم ۲۷ لسنة ۱۹۸۱ بشأن إصدار قانون تشغيل العاملين بالمناجم والمحاجر والذي ينص على أن : –

(المادة الأولى) :” تسري أحكام القانون المرافق علي العاملين بصناعات المناجم والمحاجر والتعدين.” (المادة الثانية) :” تسري أحكام هذا القانون علي العاملين بمنشآت صناعات المناجم والمحاجر في : (۱) الهيئات العامة ووحدات الحكم……. ” (المادة التاسعة) :” يمنح العاملون الموجودون في مواقع العمل الخاضعون لأحكام هذا القانون بدل ظروف ومخاطر الوظيفة بنسبة تتراوح بين ۳۰ إلي ٦۰ % من الأجر الأصلي وذلك تبعا لظروف العمل والمخاطر التي يتعرض لها العامل في كل وظيفة أو مهنة. ويصدر بتحديد هذا البدل قرار من رئيس مجلس الوزراء.” ولما كان الطالب يعمل بـ ……….. فإنه يكون من المنصوص عليهم في هذا القرار ويستحق بالتالي البدل الوظيفي المقرر له . ولما كانت الجهة الادارية تمتنع عن اعطاء الطالب هذا البدل فإنه من حقه أن يقيم هذه الدعوى للقضاء بطلباته .

لـــذلك

يلتمس الطالب تحديد أقرب جلسة ليسمع المعلن إليهم الحكم بـ : –

أولا : بقبول الدعوى شكلا .

ثانيا : وفي الموضوع : بأحقية الطالب بصرف بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بالمناجم والمحاجر بموجب القانون رقم ۲۷ لسنة ۱۹۸۱ بشأن إصدار قانون تشغيل العاملين بالمناجم والمحاجر ، وما ترتب على ذلك من آثار وفروق مالية.

ثالثا : الزام المعلن إليهم والمصروفات وأتعاب المحاماة .

محامي الطالب

……………..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *