صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء

صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء

السيد الاستاذ المستشار / رئيس محكمة ……………..

تحية طيبة وبعد …..

مقدمه لسيادتكم/ ………………….. والمقيم ………………

وموطنه المختار مكتب الأستاذ/ حسام محروس الموافى – المحامى

ضـــد

۱- السيد /…………………………….

 ۲- السيد / محافظ ……………………..

 ۳- السيد / وكيل وزارة ………………..

 ٤- السيد / رئيس………………………

الموضـــوع

الطالب حاصل على …………… وتم تعيينه …………… بتاريخ / / ويشغل وظيفة …………. وهو على الدرجة ………… . وحيث انه قد صدر قرار وزير الأشغال والمواد المالية رقم ۱۸۰ لسنة ۱۹۹۳ بتقرير بدل ظروف ومخاطر الوظيفة للعاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء والذي ينص على أن : –

المادة (۱) :” يمنح العاملون بمصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الأشغال العامة والموارد المائية بدل ظروف ومخاطر الوظيفة وذلك في الأموال والنسب المبينة فيما يلي منسوبة إلي الأجر الأصلي للعامل. – ٦۰ % للعاملين من شاغلي وظائف أعمال الغطس ورفع الحشائش من أمام محطات وطلمبات الرفع التي تقوم برفع الصرف الصحي إلي جانب رفع مياه الصرف الزراعي. – ۵۰ % للعاملين شاغلي الوظائف الذين يقومون بالتنفيذ الفعلي لتشغيل وصيانة تلك المحطات والملاحظين والمشرفين إشرافا مباشرا والعاملين بالمعامل الهندسية والورش والحملة الميكانيكية والذين تقتضي طبيعة عملهم التواجد المستمر داخل عنبر المحطة. – ۲۵ % للعاملين من شاغلي وظائف الإدارة والإشراف العام للمحطات. للعاملين من شاغلي وظائف المشروعات الجديدة للإحلال والتجديد. للعاملين من شاغلي وظائف التوسعات. للعاملين من شاغلي وظائف المخازن. للعاملين من شاغلي وظائف الخدمات المالية والإدارية والقانونية والأعمال المكتبية والخدمات المعاونة ومختلف الوظائف بدواوين ووحدات مصلحة الميكانيكا والكهرباء.” المادة (۱۲) :” يمنح هذا البدل للعامل الذي يندب لشغل أحد الوظائف المنصوص عليها في هذا القرار طوال مدة الندب. كما يصرف للمستبقين بالخدمة العسكرية والمستدعين للاحتياط حسب النسب المقررة.” المادة (۳) :” يصرف البدل علي أساس مدة العمل الفعلية التي يزاولها شاغل الوظيفة المقرر لها.” المادة (٤) :” يجوز الجمع بين البدل وأي بدلات أخرى إذا توافرت شروط استحقاقها بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المقرر قانونا.” المادة (۵) :” يسري علي البدل ما يسري علي الأجر عند القيام بإجازات أو عند تخفيضه أو وقف صرفه كله أو بعضه.” المادة (٦) :” يمنح العاملون الدين يحصلون علي بدل بنسبة ٦۰ % ، ۵۰% مقابلا نقديا عن وجبة غذائية خمسة عشر جنيها شهريا. ويمنح باقي العاملين ممن يحصلون علي بدل بنسبة ۲۵ % عشرة جنيهات شهريا.” المادة (۷) :” تصرف الفروق اعتبارا من ۱/۷/۱۹۸٦.” المادة (۸) :” يطبق هذا القرار علي العاملين بمحطات وطلمبات المكس و الطابية و القلعة والمشرفين عليها إشرافا مباشرا وإشرافا عاما ومختلف الوظائف بدواوين وديوان عام مصلحة الميكانيكا والكهرباء.” المادة (۹) :” يصدر قرارا منا بمنح هذا البدل للعاملين بالمحطات التي تتوافر لها نفس الظروف مستقبلا بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.” المادة (۱۰) :” علي الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.”

– ولما كان الطالب يعمل بـ ……….. فإنه يكون من المنصوص عليهم في هذا القرار ويستحق بالتالي البدل الوظيفي المقرر له . ولما كانت الجهة الادارية تمتنع عن اعطاء الطالب هذا البدل فإنه من حقه أن يقيم هذه الدعوى للقضاء بطلباته .

لـــذلك

يلتمس الطالب تحديد أقرب جلسة ليسمع المعلن إليهم الحكم بـ : –

أولا : بقبول الدعوى شكلا .

ثانيا : وفي الموضوع : بأحقية الطالب بصرف بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بموجب قرار وزير الأشغال والمواد المالية رقم ۱۸۰ لسنة ۱۹۹۳ بتقرير بدل ظروف ومخاطر الوظيفة للعاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء ، وما ترتب على ذلك من آثار وفروق مالية .

ثالثا : الزام المعلن إليهم والمصروفات وأتعاب المحاماة .

محامي الطالب

……………….

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *