صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بجمع القمامة والنظافة

صيغة دعوى بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعاملين بجمع القمامة والنظافة

السيد الاستاذ المستشار / رئيس محكمة ……………..

تحية طيبة وبعد …..

مقدمه لسيادتكم/ ………………….. والمقيم ……………..

وموطنه المختار مكتب الأستاذ/ حسام محروس الموافى – المحامي

ضـــد

۱- السيد /…………………………….

 ۲- السيد / محافظ ……………………..

 ۳- السيد / وكيل وزارة ………………..

 ٤- السيد / رئيس………………………

الموضوع

– وحيث انه قد صدر القانون رقم ۲٦ لسنة ۱۹۸۳ بنظام العاملين بالمجاري والصرف الصحي ومياه الشرب وجمع القمامة والنظافة والذي ينص على أن : – (المادة الأولى) :” مستبدلة بالقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹۹. ” تسري أحكام هذا القانون علي العاملين الدائمين والمؤقتين بالهيئات القومية والعامة والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية الذين يشتغلون وظائف يتعرض شاغلوها لظروف ومخاطر الوظيفة بأعمال المجاري والصرف الصحي ومياه الشرب وجمع القمامة في الميادين والطرق والشوارع والحارات والأزقة ونظافتها. كما تسري عليهم أحكام القوانين واللوائح والقرارات الخاصة بالعاملين المدنيين بالدولة , وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذا القانون أو يكون أكثر سخاء للعامل.

وتحدد الوظائف الدائمة والمؤقتة التي يتعرض شاغلوها لظروف ومخاطر الوظيفة في المجالات المشار إليها في الفقرة الأولى ومسمياتها من واقع جداول الوظائف المعتمدة لكل وحدة من الوحدات.

ويصدر بهذا التحديد وبأعداد الوظائف اللازمة للتشغيل في كل وحدة , قرار من السلطة المختصة بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.”

(المادة الثانية) :” يمنح العاملون الخاضعون لأحكام هذا القانون بدل ظروف ومخاطر الوظيفة بحد أقصى ٦۰ % من الأجر الأصلي تبعا لظروف العمل والمخاطر التي يتعرض لها العامل , وذلك وفقا للقواعد والوظائف وبالنسب التي يحددها قرار من رئيس مجلس الوزراء.”

(المادة الثالثة) :” يمنح العاملون الخاضعون لأحكام هذا القانون الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مواقع العمل وجبة غذائية أو مقابلا نقديا عنها شهريا وفقا للقواعد وللوظائف التي يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء.”

ولما كان الطالب يعمل بـ ……….. فإنه يكون من المنصوص عليهم في هذا القرار ويستحق بالتالي البدل الوظيفي المقرر له . ولما كانت الجهة الادارية تمتنع عن اعطاء الطالب هذا البدل فإنه من حقه أن يقيم هذه الدعوى للقضاء بطلباته .

لـــذلك

يلتمس الطالب تحديد أقرب جلسة ليسمع المعلن إليهم الحكم بـ :

أولا : بقبول الدعوى شكلا .

ثانيا : وفي الموضوع : بأحقية الطالب بصرف بدل ظروف ومخاطر الوظيفة المقرر للعالمين بجمع القمامة والنظافة بموجب القانون رقم ۲٦ لسنة ۱۹۸۳ بنظام العاملين بالمجاري والصرف الصحي ومياه الشرب وجمع القمامة والنظافة ، وما ترتب على ذلك من آثار وفروق مالية .

ثالثا : الزام المعلن إليهم والمصروفات وأتعاب المحاماة .

محامي الطالب

…………………

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *