صيغة دعوى أجر مسكن وأجر حضانة

صيغة دعوى أجر مسكن وأجر حضانة

انه في يوم            الموافق     /    /                

بناء علي طلب السيدة /……………………………….. المقيمة ……………………………….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

  1. 1-    السيد / ……………………………….. المقيم  ………………………………..

مخاطباً مع /

ـ واعلنته بالاتي ـ

الطالبة كانت زوجة المعلن إلیه بصحیح العقد الشرعي ودخل بھا وعاشرھا معاشرة الأزواج ، وقد رزقت منه على فراش الزوجیة الصحیحة بالصغار ( یذكر الاسم والعمر ) وھم في حضانتھا بعد أن تم طلاقھا منه بموجب ( یذكر الحكم أو وثیقة الطلاق إذا كان قد تم طلاقھا من الزوج ) .

وحیث أن المادة ١٨ مكرر من القانون ١٠٠ لسنة ١٩٨٥ تنص على : على الزوج المطلق أن یھیئ لصغاره من مطلقته ولحاضنتھم المسكن المستقل المناسب فإذا لم یفعل خلال مدة العدة استمروا في شغل مسكن الزوجیة المؤجر دون المطلق مدة الحضانة وإذا كان مسكن الزوجیة غیر مؤجر كان من حق الزوج ان یستقل به إذا ھیأ لھم المسكن المستقل المناسب بعد انتھاء مدة العدة . ویخیر القاضي الحاضنة بین الاستقلال بمسكن الزوجیة وبین أن یقدر لھا اجر سكن مناسب للمحضونین ولھا  .

وحیث أن أجر الحضانة من نفقة الصغیر فتستحق الأم اجر الحضانة ما لم تكن الزوجیة قائمة بینھما وبین والد الصغیر أو معتدة من طلاق بائن أو رجعى ویثبت للأم اجر الحضانة من تاریخ الحضانة الفعلي

وحیث أن الطالبة قد طالبت المعلن إلیه مرارا وتكرارا بالطرق الودیة بأن یؤدى لھا من تاریخ   /   /    أجر  مسكن وحضانة لصغیرة منھا إلا انه امتنع دون وجه حق أو مبرر شرعي ومن ثم فقد اضطرت الطالبة إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء لھا بطلباتھا. 

بناء علیه

انا المحضر سالف الذكر قد أتنقلت الى محل إقامة المعلن إلیه وأعلتنه بصورة من ھذه الصحیفة وكلفته الحضور أمام محكمة أسرة ……  والكائن مقرھا …………. وذلك بجلستھا المنعقدة في غرفة المشورة یوم ـــــــ الموافق ــــ/ـــــ /ــــــ  من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم للطالبة علیه بفرض اجر مسكن حاضنة واجر حضانة لصغاره من تاریخ …… وآمرة بأداء ما یفرض علیه في مواعیده مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل الطلیق من قیود الكفالة وإلزام المدعى علیة بالمصاریف ومقابل أتعاب المحاماة. 

ولأجل العلم / 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.