صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة

صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة

صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة

انه في يوم            الموافق     /    /                

بناء علي طلب السيد /……………………………….. المقيم ……………………………….. ومحله المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

  1. السيد / ……………………………….. المقيم  ………………………………..
  2. السيد / رئيس مجلس إدارة شركة ………… للتأمين بصفته ويعلن بمقر الشركة الكائن قسم …………. القاهرة

مخاطباً مع /

ـ واعلنتهما بالاتي ـ

بتاريخ  /  /2022 تسبب المعلن إلیه الأول خطأ فى قتل المرحوم …………. ابن الطالبین ( أو زوج أو …….. )  البالغ من العمر  ………… وكان ذلك ناشئا عن إھماله وعدم أحاطه بأن قاد السیارة رقم  ……. فصدم ابنھما فأحدث إصاباته التى أودت بحیاته – وقد تحرر عن ھذا الحادث المحضر رقم …….

لسنة …… جنح  …….. وبتاریخ  ………  حكمت المحكمة بـ …….. .

    وحیث أنه تم استئناف الحكم وقید برقم  ……. لسنة …….. وبجلسة …….

قضت المحكمة بـ …….. وبذلك صار الحكم الجنائى نھائیا٠

      ولما كانت أضرار الطالبین كبیرة الوقع شدیدة الأثر على نفسیھما متناقضة النتائج وكانت السیارة مرتكبة الحادث مملوكة للمعلن إلیه الأول ومؤمنا لدى المعلن إلیه الثانى بصفته فإنھما یطلبون الحكم لھما متضامنین بدفع مبلغ ……… جنيه مع المصاریف والأتعاب والنفاذ لما منیا به من خسائر مادیه وأدبیه لموت ابنھما المجنى علیه .

       وفى مقام استعراض ھذه الأضرار فحسب الطالبین أن یذكرا أن المجنى علیه كان شابا له من العمر …… ربیعا كسوبا نافعا ارتكنا علیه و أضحیا بظله وعمله ونتاج جھده لیكون للزمام وقایة ولتقلبات الأیام حمایة وركنا وفى الأزمات سنداً وظھیراً فھم تولوه بالرعایة والتربیة حتى شب وصار فتیا قویا یعمل ویكسب و بالتالى لابد أن یكون لھما كسبه وان كان یفعل ذلك طواعیة فھو واجب نفسى و اخلاقى ودینا تجاھھما٠

    ومن اجل ھذا وبسبب الطبائع كان مصاب المدعیین فى فقده كبیرا فقد فقدا بذھابه المال والكسب والدخل بعد أن بذلا نفسیھما وعملیھما و مالھما من اجله وفى سبیله ٠

     أما جانب الأضرار الأدبیة :

أن آلام الأبوین بوفاة المجنى علیه أمر غیر منكور و لیس للطالبان فى حاجة إلى التدلیل علیه أو أقامه حجه أو برھان فى بیانھا واستجلائھا فھو أمرا طبیعیا.

ولما كان آلام الأبوین و اضرارھما على الوجه الموضح بعضه كان لھما الحق فى المطالبة فى المبلغ المذكور وھو لا یمثل فى حقھما سوى جزء بسیط من كربھما الشدید لوفاة ابنھما و على الصورة المفجعة التى كشف عنھا الحادث الموضح . 

بناء عليـــــــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت و أعلنت المعلن الیھما وسلمتھما لكل منھم صوره من ھذا وكلفته بالحضور أمام محكمه …… الابتدائیة الكائن مقرھا …….. بجلستھا التى ستنعقد علنا یوم  ……… المافق …….. أمام الدائرة  ……… من الساعة الثامنة صباحا وما بعدھا وذلك لسماعھما الحكم للطالبین ضد المعلن الیھما وعلى وجه التضامن بینھما بإلزامھم بدفع مبلغ …….. جنیة مع المصاریف والأتعاب والنفاذ لما لحقھما من أضرار مادیه و أدبیه لوفاة المرحوم ………. و الذى تحرر عنه حادثه المحضر رقم …….. لسنة ……. .     

ولأجل العلم / 

ملحوظة :

یجب على وكیل الطالب أن یتقدم بطلب للمعافاة من الرسوم القضائیة قبل رفع ھذه الدعوى حتى یتفادى فرق الرسم و الذى یصل إلى مبالغ كبیرة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.