صيغة دعوى رؤية صغير

صيغة دعوى رؤية صغير

انه في يوم            الموافق     /    /                

بناء علي طلب السيد /……………………………….. المقيم ………………………………..

ومحله المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

  1. 1-    السيدة / ……………………………….. المقيمة ………………………………..

مخاطباً مع /

ـ واعلنته بالاتي ـ

الطالب كان زوجاً للمعلن إلیھا بصحیح العقد الشرعي الرسمى المؤرخ فى   /  /    ودخل بھا  وعاشرھا معاشرة الأزواج ورزق منھا على فراش الزوجیة الصحیحة بالصغیر —-  .

وبتاریخ   /  /   طلق الطالب المعلن إلیھا بموجب إشھاد طلاق مؤرخ فى على ید مأذون ناحیة —— ( أو حصلت على حكم بتطلیقھا بموجب الدعوى رقم — لسنة — ) وقد أقامت بمنزل الزوجیة . وحیث أنi دب بین المعلن إلیھا والطالب خلافات زوجیه تركت على اثرھا منزل الزوجیة واقامت بمنزل والدھا وبصحبتھا الصغیر او الصغیرة او الصغار وھم  —–  وقد ظل الصغیر فى یدھا وحضانتھا شرعا ، وحیث أن الطالب قد طالب المعلن إلیھا برؤیة صغاره أو صغیره —— إلا أنھا امتنعت دون مبرر .

وحیث أن المادة ٢٠ من القانون ٢٥ لسنة ١٩٢٩ المستبدلة بالقانون ١٠٠ لسنة ١٩٨٥ تنص فى فقرتھا الثانیة والثالثة على : ” ولكل من الأبوین الحق فى رؤیة الصغیر أو الصغیرة وللأجداد مثل ذلك عند عدم وجود الأبوین ، وإذا تعذر تنظیم الرؤیة اتفاقا نظمھا القاضى” ،  وتكون الرؤیة فى أحد الأماكن المحددة بقرار وزیر العدل ١٠٨٧ لسنة ٢٠٠٠ . ومن ثم فقد أضطر الطالب إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء بتمكینه من رؤیة صغیره من المعلن إلیھا .

بناء علیه

أنا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت بتاریخه أعلاه إلى حیث محل اقامة المرغوب فى إعلانه وسلمته صورة من ھذة الصحیفة وكلفته الحضور أمام محكمة —–  الابتدائیة الكائنة —- وذلك بجلستھا التي ستنعقد بسرایاھا علنا ابتداء من الساعة الثامنه من صباح یوم — الموافق  /  /  أمام الدائرة   —- وذلك لسماعھا الحكم علیھا بتمكین الطالب من رؤیة صغیرة  —– كل یوم جمعة اسبوعیا لمدة ثلاث ساعات ابتداء من الساعة—-  إلى الساعة وذلك في ————- وإلزامھا بالمصاریف ومقابل أتعاب المحاماة ، مع حفظ كافة حقوق الطالب الاخرى من أي نوع كانت .

ولأجل العلم / 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.