صيغة دعوى مطالبة بريع عن غصب عقار

صيغة دعوى مطالبة بريع عن غصب عقار

صيغة دعوى مطالبة بريع عن غصب عقار

انه في يوم            الموافق     /    / 2022              

بناء علي طلب السيد /……………………………….. المقيم ……………………………….. ومحله المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

1-    السيد / ……………………………….. المقيم  ………………………………..

مخاطباً مع /

ـ واعلنته بالاتي ـ

یمتلك الطالب ما ھو عبارة عن  ………………….. بموجب العقد المسجل رقم …….. لسنه …….. شھر عقارى …….. وقد قام المعلن باغتصابھا ، إذ وضع یده علیھا دون سند من القانون و استغلھا فى …….. و لما وجھه الطالب بعدم مشروعیة حیازته امتنع عن تخلیه عنھا و تعرض للطالب مما اضطره إلى إبلاغ الشرطة فتحرر عن ذلك المحضر رقم …….. لسنة …….. جنح …….. و أمرت النیابة بإحالة المعلن إلیه إلى قاضى الحیازة فقضى بجلسة ……… بإدانة الأخیر و تمكین الطالب من الأرض سالفة البیان و تم تنفیذ ذلك بتاریخ /   /2022 .

     لما كان المقرر قانونا أن غصب العقار یعد عملا غیر مشروع و یتوافر به ركن الخطأ فى المسئولیة التقصیریة و من ثم یلتزم الغاصب بتعویض الأضرار الناشئة عن ذلك و كان الثابت من التحقیقات التى أجریت و الحكم الصادر من قاضى الحیازة بجلسة ……. أن المعلن إلیه اغتصب الأرض المملوكة للطالب و ھو ما یتوفر به ثبوت الخطأ التقصیرى فى جانب المعلن إلیه و قد ترتب على ھذا الخطأ أن لحق الضرر بالطالب متمثلا فى حرمانه من ملكه و من استغلاله خلال المدة من …….. و حتى …… مما یجب القضاء له بتعویض جابر لھذا الضرر ویقدر الطالب بمبلغ …….. جنیه . و یركن فى إثبات عناصره إلى كافة طرق الإثبات المقررة قانونا ، و ذلك إعمالا لنص المادة 163 من القانون المدنى الذى یجرى بأن كل خطأ سبب ضررا للغیر یلزم من ارتكبه بالتعویض.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاریخه إلى محل إقامة المعلن إلیه و أعلنته بصورة من ھذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة ……..

بمقرھا الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستھا المنعقدة علنا فى یوم ……..

الساعة …….. لسماع الحكم بإلزامه بأن یدفع للطالب مبلغ …….. جنیه على سبیل التعویض والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة

ولأجل العلم /  

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.