صيغة دعوى نفقة زوجية

صيغة دعوى نفقة زوجية

انه في يوم            الموافق     /    /                

بناء علي طلب السيدة /……………………………….. المقيمة ………………………………..

ومحلها المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

  1. 1-    السيد/ ……………………………….. المقيم ………………………………..

مخاطباً مع /

ـ واعلنته بالاتي ـ

الطالبة زوجة المعلن الیه بصحیح العقد الشرعى المؤرخ —// ودخل بھا وعاشرھا معاشرة الازواج . وحیث أن المعلن الیه قد دبت بینه وبین الطالبة خلافات زوجیة .وطردھا من منزل الزوجیة فاقامت بمنزل والدیھا .

وحیث ان المعلن الیه امتنع عن الإنفاق على الطالبة دون مبرر شرعى او سند قانونى على الرغم من مطالبته بالإنفاق علیھم مرارا وتكرارا الا انه رفض دون سند او مبرر شرعى . وحيث ان المادة رقم 1 من القانون 25 لسنة 1929 تنص على : تجب النفقة للزوجة على زوجھا من تاریخ العقد الصحیح إذا سلمت نفسھا الیه ولو حكما حتى لو كانت موسرة أو مختلفة معه فى الدین. ولایمنع مرض الزوجة من استحقاقھا للنفقة . وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والسكن ومصاریف العلاج وغیر ذلك بما یقتضى به الشرع .

وحیث ان المعلن الیه موسر على النحو الأتى:

  1. اذ یتجاوز صافى دخله الشھرى —— جنیة من عمله .
  2. یمتلك المعلن إلیه        واجمالى دخلة منھا قرابة —-   شھریا .
  3. یمتلك المعلن إلیه        واجمالى دخلة منھا قرابة —-   شھریا .
  4. یمتلك المعلن إلیه        واجمالى دخلة منھا قرابة —-   شھریا .

وحیث انه والحال كذلك فیصیر اجمالى دخل المعلن الیه قرابة ٥٠٠٠ جنیة شھریا ویصیر بذلك موسر الحال . ومن ثم فقد اضطرت الى اقامة تلك الدعوى للقضاء لھا بنفقة زوجیة بانواعھا الثلاث

بناء علیه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن الیه واعلتنه بصورة من ھذه الصحیفة وكلفته الحضور امام محكمة    الجزئیة للأحوال الشخصیة الكائنة بمجمع محاكم                          امام ال دائرة        أحوال شخصیة للولایة على النفس وذ ك بجلستھا المنعقدة فى غرفة المشورة یوم        الموافق   /  /      من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم علیه بنفقة زوجیة بأنواعھا الثلاث اعتبارا من تاریخ تلك الدعوى مع الزامه بالمصروفات والأتعاب .

ولأجل العلم / 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.