صيغة دعوى نفقة متعة

صيغة دعوى نفقة متعة لمطلقة صدر لها حكم نهائي بنفقة عدة

انه في يوم            الموافق     /    /                

بناء علي طلب السيدة /……………………………….. المقيمة ……………………………….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي.

انا            محضر محكمة             قد انتقلت في التاريخ المذكور اعلاه الي حيث اقامه :

  1. 1-    السيد / ……………………………….. المقيم  ………………………………..

مخاطباً مع /

ـ واعلنته بالاتي ـ

الطالبة كانت زوجة المعلن إليه بصحیح العقد الشرعي ودخل بھا وعاشرھا معاشرة الأزواج ، وقد رزقت منه على فراش الزوجیة الصحیحة بالصغار  ( یذكر الاسم والعمر ) وھم في حضانتھا بعد أن تم طلاقھا منه بموجب ( یذكر الحكم أو  وثیقة الطلاق إذا كان قد تم طلاقھا من الزوج ) .

وحیث أن المادة ١٨ مكررا من المرسوم بقانون رقم ٢٥ لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم ١٠٠ لسنة ١٩٨٥ تجرى على أن : الزوجة المدخول بھا في زواج صحیح إذا طلقھا زوجھا دون رضاھا ولا بسبب من قبلھا تستحق فوق نفقة عدتھا متعه بنفقة سنتين على الأقل وبمراعاة يساراً وعسراً وظروف الطلاق ومدة الزوجية …الخ

فاستصدرت ضده بتاریخ …../.. /…. حكما نھائیاً في الدعوى رقم ….. لسنة ……. شرعي أسرة …. بإلزامه بان یؤدى لھا نفقة عدة قدرھا……. وھى تقدر متعتھا قبل المعلن إلیه بنفقة مدة عشرة سنوات على أساس النفقة المقضي لھا بھا نھائیا بموجب الحكم…… لسنة ….. وقد طالبت المعلن إلیه ودیا بان یؤدى إلیھا ھذا المتعة فأبى بدون وجه حق شرعي مما حدا بھا إلى التقدم لمكتب شئون تسویة الأسرة بطلب قید بالرقم ……. لسنة ….. إلا أن الطالب لم یمتثل ولم یمكن حل الأمر ودیا معه لذا فھي تقیم تلك الدعوى .

بناء علیه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى محل إقامة المعلن إلیه وأعلنته بصورة من ھذه الصحیفة وكلفته الحضور أمام محكمة شئون أسرة ……….. الكائن مقرھا بمحكمة ……. الكائنة في شارع …………….. قسم ……. وذلك بجلستھا التي ستنعقد ابتداء من الساعة الثامنة من صباح یوم ……. الموافق …/… /…… أمام الدائرة …… أسرة لسماع الحكم للطالبة على المعلن إلیه بان یؤدى إلیھا متعة قدرھا……. وبإلزامه المصاریف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

ولأجل العلم / 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.