صيغة دعوى وقف تنفيذ وإلغاء قرار تخصيص والتعويض عنه

صيغة دعوى وقف تنفيذ وإلغاء قرار تخصيص والتعويض عنه

السيد الاستاذ المستشار / رئيس محكمة ……………..

تحية طيبة وبعد …….

مقدمه لسيادتكم/ ………………….. والمقيم ………………

وموطنه المختار مكتب الأستاذ / حسام محروس الموافى – المحامي “للتواصل 01021599145”

ضـــد

۱- السيد/ وزير ………………………… بصفته

 ۲- السيد الأستاذ / محافظ ……………….. بصفته

 ۳- السيد / رئيس مجلس إدارة …………….. بصفته

 ٤- السيد / ……………………………..

 بصفته ويعلنوا بهيئة قضايا الدولة بـ ……………

الموضـــوع

يمتلك الطالب بالميراث الشرعي عن مورثه قطعة أرض بناحية …….. مساحتها ……… شائعة في مساحة ……… وقد ألت هذه الأرض لمورثه عن طريق الإرث عن والده والذي ألت إليه بموجب عقد البيع المقضي بصحته ونفاذه في الدعوى رقم …….. لسنة …….. مدني كلي …….. والمؤيد استئنافيا رقم …….. لسنة …… ويضع الطالب يده عليها خلفا عن مورثه ، وبتاريخ  /  / ۲۰۰۰ فوجئ بالمدعى عليهم يتعدون على تلك المساحة من الأرض ويقومون بصفتهم بالبناء عليها تمهيدا للقيام بأعمال الصرف الصحي بالمنطقة فحرر بذلك عدة محاضر منها المحضر رقم …….. لسنة ……. إداري والمحضر …….. لسنة ……… إداري .

ولما كان التعدي على ملكيته بدون سند من القانون قد سببا له أضرار مادية وأدبية فقد أقام دعواه الماثلة ، بغية وقف تنفيذ هذا القرار بصفة مستعجلة وإلغاء هذا القرار وما تضمنه من تخصيص تلك المساحة المملوكة له لتنفيذ مشروع الصرف الصحي ، مع إلزام المدعى عليهم برفع معداتهم وأدواتهم من المساحة المملوكة له وإعادة الحال إلى ما كانت عليه على نفقتهم مع إلزامهم متضامنين بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به وبالأرض المملوكة له مما أثر على جودتها وخصوبتها من جراء أعمال الحفر التي تمت .

لـــذلك

يلتمس الطالب تحديد أقرب جلسة ليسمع المعلن إليهم الحكم بـ : –

أولا : وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار المطعون فيه . ثانيا : قبول الدعوى شكلا . وفي الموضوع : بإلغاء القرار المطعون فيه وإعادة الحال إلى ما كانت عليه ، وإلزام المدعى عليهم بصفتهم متضامنين بتعويض الطالب بمبلغ ……….. عن الأضرار المادية والأدبية التي سببها له قرار التخصيص على الأرض المملوكة له وما لحق بها من أضرار أثرت على تربتها وجودتها مع إلزامهم بالمصروفات وأتعاب الحاماة .

محامي الطالب

………………

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *