صيغة دعوى إدارية مستعجلة بوقف قرار صادر بالحرمان الطالب من أداء الامتحان بسبب الاعتقال او القبض عليه بتهمة معينة

صيغة دعوى إدارية مستعجلة بوقف قرار صادر بالحرمان الطالب من أداء الامتحان بسبب الاعتقال او القبض عليه بتهمة معينة

السيد المستشار/ رئيس محكمة القضاء الإداري

تحية طيبة وبعد ,,,,,,,

مقدمه لسيادتكم / ……………………………. والمقيم فى …………………

وموطنه المختار مكتب الأستاذ / حسام محروس الموافى – المحامي “للتواصل 01021599145”

ضـــد

اولا:- السيد رئيس جامعة  …………….   بصفته

ثانيا :- السيد عميد كلية  ………………   بصقته

ويعلنا  بهيئة قضايا الدولة ……………………………….

الموضوع

– المدعي طالب بكلية ………………..جامعة ……………..وبتاريخ   /    / 2022  قامت أجهزة الأمن باعتقاله على أساس تهم التجمهر واحداث الاضطرابات داخل الحرم الجامعي وذلك بمناسبة أحداث ……………….. بحجة أن الطالب معترضا على …………….. ومازال المدعي مقبوضا عليه حتى الأن ( أو يقال أن المدعي محبوسا على ذمة القضية رقم ……………. وأن هذا الحبس هو مجرد حبس احتياطي ………. ومازال مقيد الحرية حتى الأن ……….. ومودعا بحبس …………… استقبال طره)

– بتاريخ ………………. تقدم الطالب إلى إدارة شئون المسجونين عن طريق ضابط نوبتجي السجن ضمنه رغبته الملحة في أداء الامتحانات مع إدارة الكلية والجامعة عن السنة الدراسية (۲۰۰۰-۲۰۰۰) وهي عند السنة ……………….. كلية ……………………………………..  وفوجئ بتاريخ    /  / 2022

–  أن إدارة الجامعة تعلنه بحرمانه من أداء الامتحان …….. بسبب عدم توافر نسبة الحضور المقررة لطلبة كلية …..مع السماح له فقط بأداء امتحان مواد التخلف في …………….. . عن السنة ………..

– وحيث أن الثابت من الأوراق والمستندات أن الطالب كان مقيد الحرية لا يستطيع أن يوالي حضوره إلى الكلية حالة كونه قعيد لا يتحرك أسيرا خلف قضبان السجون …….. وكله أمال نحو المستقبل ……… ولا يعيش الا من اجل مستقبله كإنسان صالح في هذا المجتمع وبالتالي فإن قرار الحرمان من الامتحان صدر مشوب بسوء استعمال السلطة …….. كما أن الجامعات تعارفت علي السماح للطلبة الجامعيين المقيدة حرياتهم بأداء امتحاناتهم كما أن الطالب قد انعدمت إرادته في الحضور الى كليته في المواعيد المقررة بسبب ظروف قهريه منعته من موالاة الحضور .

لذلك

يتشرف الطالب : –

أولا :- قبول الطعن شكلا .

ثانيا :- بصفة مستعجلة الحكم بوقف تنفيذ قرار حرمان المدعي من أداء الامتحان في العام الجامعي ( …… ) وتمكينه من أداء الامتحانات في لجنة خاصة .

ثالثا :- وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه وما يترتب على ذلك من أثار مع إلزام الإدارة بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

ولأجل العلم ,,,,,

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *