صيغة دعوى استرداد ضريبة كسب العمل – صيغة اعلان بالدعوى

صيغة دعوى استرداد ضريبة كسب العمل

إجراءات دعوى استرداد ضريبة كسب العمل

مقدمه لسيادتكم / ……………………………………… – السيد /……………….. المقيم …………………..

ومحله المختار مكتب الأستاذ/ حسام محروس الموافى – المحامى

ضــــــــــــــد

(۱) السيد / وزير الماليه ـــ بصفته .

(۲) السيد / رئيس مصلحة الضرائب – بصفته .

أتشـــــــرف بعــــــــرض الأتـــــــي : –

– عين الطالب بوزارة الماليه ( بوظيفة ………………… ) اعتبارا من     /   / ۲۰۰۰ وحيث تقوم الجهه الاداريه المدعى عليها بخصم ضرائب ورسوم على ما يقابل العلاوات الخاصه المضمومه الى المرتب عند صرف الحوافز والاجور الاضافيه والبدلات بنسبه من المرتب وكافة المكافأت الاخرى المحسوبه كنسبه من الجر الاساسى التى ضمت اليه تلك العلاوات رغم وجود العديد من القوانين التى تقوم باعفاء العلاوات الخاصه من الخضوع للضريبه على الدخل ومنها القانون رقم ۲۹ لسنة ۱۹۹۲ .

– حيث تقدم المدعى بطلب الى لجنة فض المنازعات قيد تحت رقم …………… لسنة ………….. الذى انتهى الى :- “عدم احقيه جهة الاداره فى احتساب ضريبه كسب عمل على العلاوات الخاصه المنضمه الى المرتب الاساسى للعامل مع ما يترتب على ذلك من اثار ”

ولكن دون استجابه من الجهه الاداريه المدعى عليها وهو الامر الذى حد بالمدعى لاقامة دعواه الماثله وذلك تاسيسا على:- نص المادة الرابعه من القانون رقم ۲۹ لسنة ۱۹۹۲. ” تضم الى الاجورالاساسيه للخاضعين لاحكام هذا القانون العلوات الخاصه والمقرره باقوانين التاليه من التاريخ المحدد لكل منها” ………… ـ العلاوات المقرره بالقانون رقم ۱۰۱ لسنة ۱۹۸۷ اعتبارا من اول يوليو ۱۹۹۲ ـ العلاوات المقرره بالقانون رقم ۱٤۹ لسنة ۱۹۸۸ اعتبارا من اول يوليو ۱۹۹۳ ـ العلاوات المقرره بالقانون رقم ۱۲۳ لسنة ۱۹۸۷ اعتبارا من اول يوليو ۱۹۹٤ ـ العلاوات المقرره بالقانون رقم ۱۳ لسنة ۱۹۸۷ اعتبارا من اول يوليو ۱۹۹۵ ـ العلاوه المقرره باحكام هذا القانون اعتبارا من يوليو ۱۹۹۷

– وحيث ان المشرع رغبة منه فى مساعدة العاملين بالدوله ولمواجهه الذياده فى اعباء المعيشه فقد منحهم علاوه خاصه بنسبة ۲۰ % ولتحقيق هذا الهدف فقد استبعد هذه العلاوه من الخضوع للضريبه على المرتبات حال تقريرها وكذلك عند ضمها الى الاجر الاساسى للعامل . ـ هذا وقد جاءات اللائحه التنفيذيه للقانون رقم ۹۱ لسنة ۲۰۰۵ الماده ( ۱۲) والتى تنص على :- يجب عند تحديد الايرادات الداخاه فى الوعاء الضريبى استبعاد المبالغ الاتيه : المبالغ المعفاه بقوانين خاصه. *ومن مفاد ما سبق يتبن ان ما يهدف اليه المشرع فى قوانين الضريبه العامه على الدخل ( المرتبات) سواء القانون رقم ۹۱ لسنة ۲۰۰۵ فقد جاءات هذه القوانين كافة تنص على اعفاء – العلاوات الخاصه المضافه او الغير مضافه والعلاوات الاجتماعيه والاضافيه والبدلات المعفاه بقوانين خاصه وعدم احتسابها ضمن وعاء الضريبه . • و استرشاداً بالحكم في الدعوى رقم ۲۹۲ لسنة ۲۰۰٦ ضرائب المنصوره والصادر بالجلسة المنعقدة في يوم السبت ۲۷/۱/۲۰۰۲ . • والذى ايدته محكمة النقض ((الطعن رقم ۱۳۳۲ لسنة ۷٤ قضائية الدائره المدنيه والتجاريه))

• ومما سبق ذكره وحيث انه :ـ

يلتمس الطالب من سيادتكم :-

أولاً :- تحديد اقرب جلسة لنظر الدعوى و الحكم له بالطلبات الآتية :-

ثانياً :- قبول الدعوى شكلاً و في الموضوع الحكم له بإلزام الجهة الإدارية المدعى عليها باستبعاد العلاوات الخاصه والمضمومه الى المرتب الاساى له من حساب الضريبه على المرتبات واسترداد ما سبق وتم خصمه منه من تلك العلاوات بغير حق مع ما يترتب على ذلك من اثار وفروق ماليه بمراعاة احكام التقادم الخمسى . مع إلزام المدعى عليهم بصفتهم بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل طليقا من قيد الكفاله.

مقدمه لسيادتكم

…………….. المحامى

صيغة اعلان بالدعوى

انه في يوم             الموافق     /   / ۲۰۲۲

بناء على طلب السيد /……………….. المقيم …………………..

ومحله المختار مكتب الأستاذ/حسام محروس الموافى – المحامي

انا محضر محكمة ……….. واعلنت كلا من:

السيد / وزير الماليه ـــ بصفته ـ مخاطباً مع :ـ ……………………………..

(۱) السيد / رئيس مصلحة الضرائب – (بصفته) و يعلنون بهئه قضايا الدوله – ميدان سفنكس شارع احمد عرابى . مخاطباً مع :- ……………………………………….

واعلنتهـــــم بالاتــــى

بصورة من صحيفة الدعوى المسطر بباطنه للعلم بما جاء بها لإتخاذ اللازم بشأنها مع حفظ كافة الحقوق القانونية الاخرى للطالب.

و لأجل العلم/……..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *