صيغة دعوى بدل تفرغ للأطباء

صيغة دعوى بدل تفرغ للأطباء

السيد الأستاذ المستشار / رئيس محكمة القضاء الإداري بـ ……….

تحية طيبة وبعد ,,,,

مقدمه لسيادتكم الدكتورة / ………. والمقيمة ……….

وموطنها المختار مكتب الأستاذ / حسام محروس الموافى – المحامى

ضــد

۱- السيد / وزير الصحة بصفته

 ۲- السيد / محافظ ………. بصفته

 ۳- السيد / وكيل وزارة الصحة ومدير مديرية الشئون الصحية بـ ……. بصفته

الموضــوع

الطالبة حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة وتم تعيينها في /  / ۲۰۰۰۰ وتشغل وظيفة ………. وقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۲۹۱۱ لسنة ۱۹۸۱ بتاريخ ۱/٦/۱۹۸۱ بشأن قواعد منح بدل وظيفي للأطباء البشريين وأطباء الأسنان الخاضعين للقانون ٤۷ لسنة ۱۹۷۸ بوحدات الجهاز الإداري للدولة ولهيئات العامة كما صدر قرار وزير الصحة رقم ۳۸۵ لسنة ۱۹۸۲ بتحديد الوظائف التي تستلزم منع شاغليها من مزاولة المهنة بوزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية والتي تستحق البدل الوظيفي . وقد قضى قرار نائب رئيس مجلس الوزراء المشار إليه بمنح البدل الوظيفي للأطباء البشريين والأسنان من مستوى الدرجة .

كما قضى قرار وزير الصحة بتحديد الوظائف التي تستلزم منع شاغليها من مزاولة المهنة بديوان عام وزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية والمناطق الطبية تطبيقا لأحكام قرار نائب رئيس مجلس الوزراء المشار إليه بشأن البدل الوظيفي للأطباء البشريين وأطباء الأسنان في البند الثالث مجموعة (أ) .

أخصائي وثاني وثالث بالحجر الصحي ومستعمرات الجذام والمكلفون بالإشراف في مجال الصحية المدرسية ورعاية الأمومة والطفولة. ولما كانت الطالبة تشغل وظيفة طبية وقائية ثان بالصحة المدرسية أول المحلة فإنها تكون من المنصوص عليهم في البند (أ) من قرار وزير الصحة المشار إليه وتستحق بالتالي البدل الوظيفي المقرر لها .

وحيث أن الجهة الإدارية كانت تقوم بصرف البدل الوظيفي للطالبة من تاريخ تعيينها حتى ….. سنة …. غير أنها فوجئت بوقف صرف البدل اعتبارا من / /  ۲۰۰۰۰حتى الآن دون سند من الواقع والقانون .

في حين توجد بعض الزميلات بنفس الدرجة وطبيعة العمل مازلن يقمن بصرف هذا البدل بالإضافة إلى أنها لم تزاول المهنة . وباعتبار أن الطالبة قد توافر في شأنها شروط استحقاق البدل الوظيفي على النحو المشار إليه وقد قامت بمطالبة الجهة الإدارية باستمرار صرف البدل ولكن دون جدوى مما يحق لها بهذه الأسباب وللأسباب الأخرى التي ستبدي في جلسات المرافعة إقامة الدعوى الماثلة بغية الحكم لها بصرف البدل الوظيفي المقرر لشاغلي الدرجة اعتبارا من تاريخ وقف صرفه إليها وما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية .

لــذلك

تلتمس الطالبة تحديد أقرب جلسة ليسمع المعلن إليهم الحكم : –

أولا : بقبول الدعوى شكلا .

ثانيا : وفي الموضوع بأحقية الطالبة في صرف البدل الوظيفي المقرر للأطباء البشريين وأطباء الأسنان اعتبارا من تاريخ وقف صرفه إليها … وما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية .

ثالثا : إلزام المعلن إليهم المصروفات والأتعاب .

عن الطالبة

………….. المحامى

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *