صيغة ونموذج إنذار بإنتهاء علاقة إيجارية

صيغة ونموذج إنذار بإنتهاء علاقة إيجارية

صيغة خطاب مسجل بعلم الوصول لانهاء عقد ايجار

إنه في يوم (            ) الموافق      /    /  ۲۰۲۲م

بناء على طلب كل من : –

۱- السيد / ………………………………….. – مصري الجنسية – والمقيم فى  …………………

۲ – السيد / ……………………………………..  – مصرى الجنسية – والمقيم فى ……….

   ومحلهما المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامي

أنا                  محضر محكمة                 الجزئية  قد انتقلت الى محل اقامة -:

– السيد /  …………………………… – ( الشهرة بـ ………….. ) – المقيم …………………

مخاطبا مع / ……………………………………………………………

الموضــــــــوع

بموجب عقد الإيجار مؤرخ فى ۲۰ / ۷ / ۲۰۰۳ استأجر المنذ اليه من مورث المنذرين الشقة الكائنة فى الدور الثالث فوق الارضى ” البلكونة الثالثة فوق الارضى ” يسار السلم بالعقار رقم ۳۳ شارع ……………….. – من ………………. – متفرع من شارع ……………………….. – مدينة ناصر – الاميرية –القاهرة . (( وهذا العنوان كان يتبع قسم الزيتون سابقآ )) بغرض الاستعمال للسكنة وذلك لقاء قيمة إيجارية شهرية قدرها ۱۰۰ جنيه ومدة العقد مشاهرة كما هو مذكور فى البند الاول من العقد المذكور .

– وحيث أن العقد قد ابرم فى ظل العمل بالقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٦ والذى بموجبة طبقت أحكام التقنين المدنى على كافة عقود الايجار اللاحقة على تاريخ العمل بة . وطبقآ للبند الخامس عشر من عقد الايجار موضوع الدعوى إتفق طرفى العقد على أخضاع العقد لأحكام القانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٦ بشأن سريان سريان أحكام القانون المدنى .

– وطبقآ للبند الثالث من عقد الايجار المذكور فإن الفترة المعينة لدفع الاجرة هى أول كل شهر .

وحيث نصت المادة رقم ٥٦٣ / ۳  من القانون المدنى على أنة : – ”  إذا عقد الإيجار دون اتفاق على مدة أو عقد لمدة غير معينة أو تعذر إثبات المدة المدعاه، اعتبر الإيجار منعقدا للفترة المعينة لدفع الأجرة، وينتهى بانقضاء هذه الفترة بناء على طلب أحد المتعاقدين إذا هو نبه على المتعاقد الآخر بالإخلاء فى المواعيد الآتى بيانها : –

( أ ) ……………………………………………………………………..

(ب) ………………………………………………………………………

(جـ) فى المساكن والغرف المؤثثة وفى أى شىء غير ما تقدم إذا كانت الفترة المعينة لدفع الأجرة شهرين أو أكثر، وجب التنبيه قبل نهايتها بشهر فإذا كانت اقل من ذلك، وجب التنبيه قبل نصفها الأخير ” .

– ولما كان المنذرين لا يرغبون فى تجديد عقد الايجار لمدة تجاوز المدة الحالية التى تنتهى فى ۳۱ / ۵ / ۲۰۲۲ مـ  فإنهم ينذرون المنذر اليه بموجب هذا الانذار بعدم رغبتهم فى تجديده وينبهون عليه بتسليم العين بالحالة التى كانت عليها عند التعاقد وذلك فور انتهاء مدة الايجار التى سوف تنتهى فى نهاية شهر مايو لسنة ۲۰۲۲ م وتسليمها للمنذرين فى أول شهر يونيو لسنة ۲۰۲۲م  والا أصبحت يده عليها يد غاصب ويحق للمنذرين حينئذ اللجوء للقضاء .

              بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث مقر إقامة المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار ونبهت عليه بعدم رغبة المنذرين فى تجديد عقد الإيجار المحرر فى ۲۰ / ۷ / ۲۰۰۳مـ المحدد موضوعة وأطرافه فى صدر هذا الانذار لمدة أخرى وإلزامه : –

أولاً :- إخلاء الشقة محل عقد الإيجار المؤرخ فى۲۰/ ۷ /۲۰۰۳م وتسليمها للمنذرين خالية من الشواغل والأشخاص وبحالتها التى تسلمها عليها وذلك فى نهاية المدة المتفق عليها بعقد الإيجار بنهاية شهر مايو لسنة ۲۰۲۲ م  وتسليم الشقة – فى تاريخ ۱/٦/۲۰۲۲م لعدم الرغبة فى تجديد عقد الايجار.

ثانياً :- أنه فى حالة التقاعس عن إخلاء– الشقة – وتسليمها للمنذرين خالية من الشواغل والأشخاص وبحالتها فى نهاية المدة الإيجارية المتفق عليها فى ۱ / ٦ / ۲۰۲۲ م  فإن المنذرين سوف يضطرو آسفاً لإتخاذ الإجراءات القانونية قبلكم.. مع الأخذ فى الإعتبار بتحملكم مبلغ ( ۱۰۰ جنيه ) مائة جنيهاً عن كل يوم تأخير من تاريخ ۱/٦/۲۰۲۲م ، مع تحملكم المصاريف القانونية والقضائية وأتعاب المحاماه .

ثالثاً :- مع حفظ كافة حقوق الطالبين الأخرى فى الماضى والحاضر والمستقبل .

ولاجل العلم/…………

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *