صيغة إنذار بسقوط الامتداد القانوني لعقد الايجار

صيغة إنذار بسقوط الامتداد القانوني لعقد الايجار

صيغة إنذار بسقوط الامتداد القانوني لعقد الايجار وعدم الرغبة بالتجديد

صيغة انذار بسقوط صدر المادة ۱۸ من القانون ۱۳٦ لسنة ۱۹۸۱ وعدم دستوريتها وعدم الرغبة فى تجديد عقد الإيجار طبقآ لحكم المحكمة الدستورية العليا فى الدعوى رقم ۱۱ لسنة ۲۳ قضائية دستورية بعدم دستورية صدر المادة (۱۸) من القانون رقم ۱۳٦ لسنة ۱۹۸۱

انه فى يوم …………… الموافق    /   / ۲۰۲۲ م 

بناء على طلب : –

 السيد / ………………………….…………. المقيم فى ……………….

ومحله المختار مكتب الاستاذ / حسام محروس الموافى  المحامى

انا……..…….. محضر محكمة …………….. الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت : –

السيد / ……………………………..……. المقيم فى ……………..…. قسم ………. محافظة …….

مخاطبا مع / …………………………………………………………….

وأنذرته بالآتى : –

بموجب عقد إيجار مؤرخ     /   / ۲۰۲۲م استأجر المنذر اليه من الطالب ما هو ………….. بغرض استخدامه فى …………. بالعقار رقم ………… الكائن فى ……………… قسم ………… محافظة ……………… وذلك لقاء قيمة إيجارية شهرية قدرها………… جنيه تدفع مقدما أول كل شهر .

وحيث أنه بتاريخ  ۵ / ۵ / ۲۰۱۸ أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكما فى الدعوى رقم ۱۱ لسنة ۲۳ قضائية دستورية بعدم دستورية صدر المادة ۱۸ من القانون رقم ۱۳٦ لسنة ۱۹۸۱

وعدم إمتداد العقود الإيجارية التى إمتدت بنص صدر المادة ١٨ من القانون رقم ١٣٦ لسنة ١٩٨١ طبقا للموعد المتفق عليه بأرادة وحرية المتعاقدين فى العقد الأصلى طبقا لحق الحرية الشخصية والحرية التعاقدية المرتبطة بحق الملكية ولا يجوز للمستأجر البقاء فى العين المؤجرة بدون رغبة وموافقة المؤجر وحقوق صيانة الملكية الخاصة طبقا للمادة ٣٥ من الدستور.

ويطبق حكم عدم دستورية المادة ١٨ بسقوطها من اليوم التالى لنشر الحكم فى الجريدة الرسمية بتاريخ    /  / ۲۰۱۹ ويعتبر العقد باطلا هو والأجرة القانونية منذ    /   / ۲۰۲۰ وكان يجب على واضع اليد الغاصبة أن يسعى للمالك (المؤجر) السعى منذ ذلك التاريخ لتوفيق أوضاعه مع المالك المؤجر حتى لا تصبح يده على العين “يد غاصبة” ؟؟؟

و (مرفق بالانذار صورة ضوئية من حكم المحكمة الدستورية) ,وبالتالى فقد اصبحت يد المنذراليه على العين يد غاصبة لاسند لها من القانون.

وحيث ان الطالب ( المؤجر ) لا يرغب فى تجديد العقد الباطل الساقط لمدة أخرى .

الامر الذى حدا به الى توجيه هذا الانذار الرسمى على يد محضر لاعلان المعلن اليه بعدم رغبته فى تجديد عقد الإيجار سالف الذكر لمدة أخرى,وينبه على المنذراليه بضرورة تسليم العين المؤجرة خالية من الشواغل فى موعد اقصاه اسبوعين من تاريخ هذا الانذار والا اصبحت يده على العين يد غاصبة لاسند لها من القانون

وسيضطر المنذر ألى اللجوء لكافة الطرق القانونية تجاه المنذر اليه علما بأن اجرة السوق للعين موضوع الانذار تبلغ شهريا مبلغ ( …… ألف جنيه ) شهريا .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار ونبهت عليه بعدم رغبة الطالب فى تجديد عقد الإيجار سالف الذكر لمدة أخرى وإلزامه بتسليم العين المبينة بصدر هذا الانذار للطالب خالية من الأشخاص والشواغـل وسليمة من أية تلفيـــات مع دفع المديونية المتراكمة عليه منذ   /  / ۲۰۱۹  حتى الإخلاء وبسعر السوق وذلـك خلال ۱۵ يوم من تاريخ تسلمه هذا الانذار والا تعتبر يده يد غاصب .

مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولاجل العلم/……

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *